التسجيل التعليمـــات
 
العودة   منتديات سوق الكويت > سوق الكويت المنوع > الاستراحه
الاستراحه تستطيع ان تكتب هنا كل ما تراه مناسبا ولا يتعلق باسواق المال من مختلف المواضيع
 

قديم 15-07-2007, 07:00 AM   #1
سامي
عضو ذهبي
سامي has a brilliant future سامي has a brilliant future سامي has a brilliant future سامي has a brilliant future سامي has a brilliant future سامي has a brilliant future سامي has a brilliant future سامي has a brilliant future سامي has a brilliant future سامي has a brilliant future سامي has a brilliant future
 
افتراضي شرب الحليب قد يقلل من خطر الاصابة بالسكري وأمراض القلب


لندن - يو. بي. اي


اظهرت دراسة طبية جديدة أعدها باحثون بريطانيون ان شرب نصف لتر من الحليب يومياً قد يحمي الرجال من داء السكري وأمراض القلب.

وقال الفريق العلمي في جامعة كارديف بمقاطعة ويلز ان تناول مشتقات الحليب يخفض خطر الاصابة بالاعراض الاستقلابية (Metabolic Syndrome) وهي مجموعة اعراض تزيد احتمال الاصابة بالسكري وأمراض القلب.
وبحسب الدراسة التي نشرت في »مجلة الاوبئة وصحة المجتمع« واستمر اعدادها 20 عاماً وشملت 2375 رجلا تتراوح اعمارهم ما بين 45 و59 عاماً, فان تناول الحليب ومشتقاته يقلل من هذا الخطر عند الرجال بنسبة 50 في المئة.

واوضحت ان المريض الذي يعاني من الاعراض الاستقلابية يحتوي دمه على نسبة مرتفعة من سكر الغلوكوز, او الدهون او يكون بديناً او يعاني من ارتفاع ضغط الدم.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية انه استخدمت استمارات خاصة عن الطعام ويوميات لمراقبة الكميات التي تناولها الرجال من حليب ومشتقاته, مشيرة الى انه في بداية الدراسة كان 15 في المئة من المشاركين يعانون من الاعراض الاستقلابية ما جعلهم اكثر عرضة من غيرهم لامراض القلب بحوالي الضعف والسكري باربعة اضعاف.

وقال العلماء انه كلما تناول الرجال كمية اكبر من مشتقات الحليب كلما قل احتمال اصابتهم بتلك الاعراض, مشيرين الى ان نسبة الحماية التي توفرها مشتقات الحليب اقل من تلك التي يوفرها شرب الحليب.

الى ذلك قال البروفيسور بيتر الوود الذي أعد الدراسة ان مشتقات الحليب اليومية تشكل جزءاً من الحمية الصحية, داعياً للترويج الى ذلك.
من جانبها نصحت المستشارة في »جمعية السكري البريطانية« جيما ادواردز بعدم شرب كميات كبيرة من مشتقات الحليب الكاملة الدسم خشية تسبب ذلك بمرض السكري -,2 وشددت على ضرورة تناول حمية غذائية متوازنة وكثرة النشاط والحركة, واصفة نتيجة هذه الدراسة ب¯»المثيرة«.
واضافت ادواردز »ان الحفاظ على وزن صحي عن طريق الحمية وممارسة النشاطات البدنية امر حيوي من أجل خفض الاصابة بالسكري -2«.



  رد مع اقتباس
قديم 15-07-2007, 01:07 PM   #2
boali
مشرف
boali has a brilliant future boali has a brilliant future boali has a brilliant future boali has a brilliant future boali has a brilliant future boali has a brilliant future boali has a brilliant future boali has a brilliant future boali has a brilliant future boali has a brilliant future boali has a brilliant future
 
الصورة الرمزية boali
 
افتراضي رد: شرب الحليب قد يقلل من خطر الاصابة بالسكري وأمراض القلب


يعطيك الف عافية

وبارك الله فيك



__________________
لاإله إلاالله الحليم الكريم,لاإله الاالله العلي العظيم
سبحان الله رب السماوات السبع,ورب الارضين السبع
وما فيهن وما بينهن,و رب العرض العظيم
والحمدلله رب العالمين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اثنان لا تذكرهما أبداً
إساءة الناس إليك
و إحسانك إلى الناس

واثنان لا تنساهما أبداً
الله و الدار الآخرة.
  رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى



Powered by vBulletin® Version 3.6.10
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
كل التحاليل والتوصيات والمواضيع هي اجتهادات شخصيه لاصحابها وادارة المنتدى تخلي مسئوليتها عن نتائجها ومحتواها وشاكرين للجميع تواصلهم - و عزيزي الزائر - يجب في حالة نقلك لاي موضوع من منتدى سوق الكويت ان تذكر اسم المنتدى واسم صاحب الموضوع وذلك للامانه العلميه والادبيه ، للمراسله admin@sooqalkuwait.com == اسهم كويتيه بوصات عالميه فوركس اسهم غير مدرجه شركات غير مدرجه اسهم خليجيه العملات اسواق النفط البيع والشراء بورصة الكويت نتائج الارباح ارباح الشركات باترن تحليل فني الاستراحه الرياضه البورصه الكويتيه نماذج وتحليلات ميزانيات معتمده اخبار سريه اخبار اقتصاديه العقار الخدمات الاغذية الاسهم الخليجيه السوق الموازي برامج مميزه الميتاستوك برامج تحليل دروس جامعات معاهد مواقع دواوين فنادق سياحة