التسجيل التعليمـــات
 
 
العودة   منتديات سوق الكويت > السوق المالي والاستثماري > سوق الكويت للاوراق المالية
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

سوق الكويت للاوراق المالية بورصه الكويت - الشركات المدرجه بالسوق الرسمي

كواليس بيت التمويل الخليجي

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
قديم 29-05-2010, 12:39 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الشرافي
عضو نشط






أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الشرافي تم تعطيل التقييم

shr7 كواليس بيت التمويل الخليجي

إلى مساهمي ببيت التمويل الخليجي، هذا ما يجري خلف الكواليس؟

--------------------------------------------------------------------------------


إلى مساهمي ببيت التمويل الخليجي، هذا ما يجري خلف الكواليس؟

1-من هو صانع السوق لسهم بيت التمويل الخليجي؟.
هي شركة الأوراق المالية والاستمار (سيكو) ومقرها البحرين.
ببتاريخ 9 مارس اشترت ملكية تبلغ 7%،
بتاريخ 19 مايو تراجعت ملكيتها إلى 3%
بتاريخ 27 يونيو ارتفعت ملكيتها إلى 18%.
ما يعني أن الشركة تقوم بالضغط على السهم ببيع كميات ضخمة، وبعدها تقوم بشراء الاسهم من الأسفل بأسعار متدنية.
للعلم أن شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو)، هي شركة وساطة لشراء وبيع الأسهم، وبالتالي فهي لا تخسر شيء من عملية تدوير الأسهم والتلاعب.

2- ما هي المشكلة الحقيقية في بيت التمويل الخليجي؟
المشكلة أن على بيت التمويل الخليجي ديون تستحق بعد شهرين، ولا يمتلك سيولة لتسديدها، وهذا الديون كالتالي.
100 مليون دولار تستحق في 10 أغسطس 2010
20 مليون دولار تستحق في 4 سبتمبر 2010
20 مليون دولار تستحقق في 4 مارس 2011
20 مليون دولار تستحق في 4 سبتمبر 2011
20 مليون دولار تستحقق في 4 مارس 2012
150 مليون دولار تستحق في 26 يوليو 2012
56 مليون دولار تستحق في 2012

السؤال الجوهري للمشكلة.

من أين سيوفر بيت التمويل الخليجي 100 مليون دولار لسداد الديون المستحققة في 10 أغسطس، ولم يتبقى إلا شهرين؟؟؟.
الجواب:
1- خيار بيع الأصول:
بيع أصول بمبالغ تصل إلى 100 مليون دولار يحتاج إلى وقت، لأن المشتري يريد أن يضمن حقوقه، وهذا يتطلب دراسة تستغرق أشهر. ولم يتبقى على موعد القرض الا شهرين. خيار صعب التحقيق خلال شهرين.

2- خيار الاستدانة:
هناك أزمة سيولة، وأزمة ثقة بين البنوك والمقرض والمستقرض، خصوصاً وأن تصنيف بيت التمويل الخليجي الائتماني في مؤسسات التصنيف الدولية خردة (زبالة). خيار صعب التحقيق في الوقت الراهن.

3- خيار تدخل حكومة البحرين ممثلة بمصرف البحرين المركزي.
البحرين ستنظر الى الايجابيات والسلبات في حالة أنقاذ بيت التمويل الخليجي. وهي صورة لم تتضح إلى الآن.
لكن يجب أن نفهم أن البحرين تعتبر دولة فقيرة بسبب الفساد وكثرة الحرامية. و30 % من شعب البحرين يتلقون مساعدات من الصناديق الخيرية.

السؤال الجوهري الثاني للمشكلة؟

إذا لم يتمكن بيت التمويل الخليجي من توفير 100 مليون دولار في 10 أغسطس ماذا سيحدث؟؟؟

1- خيار إعادة هيكلة الديون.وهو الاحتمال الاكثر ترجيحاً، وهو ما سيحدث حسب اعتقادي.
سيتفاوض بيت التمويل الخليجي على إعادة هيكلة الديون/ كما حدث مع شركة بيت الاستمار العالمي (جلوبل) (مها غنيم).
لكن هيكلة الديون سيترتب عليها فوائد كبيرة، وهو ما سيؤثر على الربحية.
وهيكلة الديون تعني أعطاء بيت التمويل الخليجي فرصة أو بعض الوقت، وإذا لم يستطع من معالجة مشاكله، فأن المشكلة ستتفاقم بسبب زيادة الفوائد.

2- خيار الإفلاس
وهو خيار صعب اللجوء إليه. ولا يتم اللجوء إليه إلا عند ما أن يصل الجميع إلى مرحلة اليأس، وتغلق كل الأبواب.
وأعتقد أن هذا الخيار غير وارد للأسباب التالية:
أ‌- من ناحية المقرضين: أن أفضل خيار للمقرضين لتقليل خسائرهم، هو إعادة هيكلة الديون، وأعطاء بيت التمويل الخليجي فرصة أو بعض الوقت لمعالجة أوضاعه وبيع أصوله، والحصول على فوائد أكبر كما حدث مع شركة (جلوبل).
ب‌- من ناحية البحرين كمركز مالي: صعب على البحرين أن تسمح بأنهيار بيت التمويل الخليجي، لأنه سيؤثر على مركزها المالي، وثقة المستمرين في البحرين، بل وسينال من سمعتها, وقد يحدث هزة في الاقتصاد البحريني كما أحدث أفلاس نك ليمان براذرز هزة في أميركا.
ت‌- من ناحية المساهمين: أنتم ادرى ما بأنفسكم بخصوص هذا الموضوع.
ث‌- من ناحية مجلس الإدارة: سيعتبر فشل لهم، وعار سيلاحقهم، وسيؤثر على مصداقيتهم واستثماراتهم ومكانتهم الاجتماعية والشخصية في المستقبل.

شراء وبيع أسهم بيت التمويل الخليجي.لا احد يعلم الغيب وما سيحدث من تطورات في المستقبل. نحن كل ما نقوله مجرد توقع.

قد تبيع السهم سعر 40 فلساً وبعد شهر يرتفع إلى 140 فلساً.
قد تشتري السهم بسعر 40 فلساً، وبعد شهر ينخفض إلى 20 فلساً.

قرار البيع والشراء صعب جداً جداً، في هذه الظروف والاوضاع المتردية.

ماذا نفعل نحن صغار المستثمرين؟
علينا ان نبحث عن أجابات قانونية وحقوقية لأسوء الاحتمالات.
إذا أفلس بيت التمويل الخليجي؟ ما هي حقوق حملة الأسهم؟
هل يتم تصفية البنك، ومن اموال التصفية يتم تستديد الديون، وباقي المبلغ يوزع على المساهمين.
في البيانات المالية حقوقق المساهمين تبلغ 444 مليون دولار، او 23 سنت للسهم الواحد ما يعادل 66 فلس كويتي.
هل سيحصل المساهم بعد تصفية بيت التمويل الخليجي على 66 فلساً كويتياً على كل سهم يملكه بعد الإفلاس؟


منقووووول
ابودندونه
منتدى السهم الكويتي







  رد مع اقتباس
قديم 30-05-2010, 02:44 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بوثنيان
عضو نشط






أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بوثنيان تم تعطيل التقييم

افتراضي رد: كواليس بيت التمويل الخليجي

عصام الجناحي.. من عصفور إلى طاووس ثم إلى عصفور ثانية
مارون بدران
لم يكن يعرف الكثير عن رجل الاعمال البحريني عصام يوسف الجناحي قبل عام 1999، ويفيد الموقع الالكتروني بأن جناحي صاحب «خبرات تراكمية تمتد لاكثر من 21 عاما، وهو يحمل شهادة الماجستير في ادارة الاعمال من جامعة هل في المملكة المتحدة ودرجة البكالوريوس في الادارة الصناعية (مع مرتبة الشرف) من جامعة البترول والمعادن في السعودية».
اذا، كان عام 1999 مفصليا في حياة جناحي المهنية، الذي سرعان ما ملأ الدنيا وشغل الناس في الخليج، معتمدا على «بروباغندا» اعلامية شبيهة بالحملات التي اطلقتها شركات خليجية كثيرة في فترة الطفرة النفطية الاخيرة.
وقد استفاد جناحي من الظهور الاعلامي المكثف ليسوّق انه باني امبراطورية من المشاريع المليارية في اقل من عقد، تبين اخيرا ان اغلبها لم ير النور.
فكيف كان اسلوب عمله؟ وكيف كسب ثقة الكثير من العملاء الاثرياء، افرادا وشركات؟
يشير جناحي في احدى طلاته الاعلامية -وما اكثرها- الى استراتيجية عمله التي ترتكز على 3 اسس: تنفيذ مشاريع جديدة من نوعها ومبتكرة، توسع جغرافي في الاسواق الواعدة، وسمعة اعلامية قوية. ولعل هذه المكونات الثلاثة، بالاضافة الى حلم الشهرة الذي راود كثيرين في العمل الاستثماري، جعلت من جناحي طاووسا اقتصاديا في اقل وقت ممكن من الزمن.
اعتمد جناحي منذ عام 2001 على الظهور الاعلامي المكثف، ادراكا منه أن الشهرة والانتشار الاعلامي يأتيان بالبزنس. وهذا ما حصل بالفعل. فمنذ ذلك الحين، لم تفارق أخباره الصحف ولا صوره أغلفة المجلات. لا يمر أسبوع كامل الا وتقرأ أو تشاهد تصريحا لجناحي أو مقابلة مع جناحي أو خبرا عن جناحي. بنى عصام سمعة اعلامية ضخمة عبر شبكة علاقات مع أهل الصحف والتلفزيونات والاذاعات في دول الخليج كافة. وشكل الانفاق الاعلاني عنصرا مهما في ذلك، على الرغم من أن منتجات جناحي وخدماته لا تعني كثيرا من المستهلكين من عامة الناس. فما يُسمى بالـMass Media تلجأ اليه عادة البنوك وشركات الاتصالات والمطاعم ومحلات الألبسة والأغذية والسيارات لأنها ترغب في الوصول الى أكبر شريحة ممكنة من جمهور المستهلكين. غير أن ظهور جناحي الاعلامي والاعلاني فعل فعله، وقد أبهر الكثير من المستثمرين، أفرادا وشركات، وجذب حتى الحكومات. وما المشاريع التي شاركت او دعيت للمشاركة فيها الحكومات الا خير دليل على نجاح البروباغندا. فكان جناحي ينتقل من بلد الى بلد، ليجتمع مع رئيس وزراء ويلتقط صورة مع رئيس دولة ويوقع اتفاقية مع ملك. فبعد بناء «الصورة» عبر الاعلام، كان من السهل على جناحي تسويق نفسه كمستثمر التنمية وباني المشاريع العملاقة. وقد أسس فريق عمل ليعاونه على ذلك، عُرف بـ»قسم ادارة رأس المال المغامر». شغله الشاغل ايجاد أفكار لمشاريع جديدة.

تحالفات وحكومات
ومن هنا، انطلقت عجلة هذه الأفكار التي سوقت على انها مبتكرة لتبدأ بمرافئ مالية وتنتقل الى سلسلة مدن طاقة ولمّا تنته ببنوك متخصصة. وكلها مشاريع مليارية كان يسوّقها جناحي على الحكومات العربية، فتلقى صدى في عصر اشتهرت فيه الاستثمارات الآتية من دول الخليج النفطية.
وعُرف عن جناحي أنه يتقن فن الكلام والتسويق. وكان فريق عمله يضع تصورا للمشروع ويرسم الخرائط ويصمم المجسمات الهندسية. وسرعان ما كانت الحكومات تقتنع بمشاريعه الموضوعة على ورق ومجسمات كرتونية، على اعتبار أن الفكرة والتمويل متوافران، وفق جناحي. وغالبا ما كانت تمنح الأرض للمشروع بشكل مجاني أو شبه مجاني. وفي بعض الأحيان كانت الحكومات توفر امتيازات أخرى مثل الكهرباء والماء بأسعار تشجيعية وغيرها من الخدمات. وبعد الحصول على الأرض والامتيازات، كان جناحي يعلن مشروعه على الملأ العالمي عبر بهرجة اعلامية كبيرة وحملة اعلانية واسعة، ويبدأ التسويق لدى مستثمرين محتملين.
وما ساعد جناحي في سرعة الانتقال من مشروع الىآخر هو التحالفات الاستراتيجية التي صاغها لزوم الترويج. فكان يطرح أمام الحكومات أسماء عملائه للمزيد من الاقناع. وكان يطرح أمام عملائه تحالفه مع الحكومات للمزيد من الأموال. وقد نجح أسلوب العمل هذا، خصوصا أن العوائد الموعودة للدول كانت التنمية، وللعملاء و«الشركاء الاستراتيجيين» كانت تفوق الــ %30 سنويا، حسب الحالات.
وعندما تتوافر الأرض، يلجأ جناحي لتأسيس شركات قابضة تستلم المشروع. فكانت تتخارج من جزء عبر بيع قسائم لمستثمرين مختلفين، وتطور بعض البنى التحتية فيه. وهنا، يصبح لدى جناحي القدرة على الاقتراض بضمان المشروع. فيعيد بعد سنوات قليلة الأموال للمستثمرين الاستراتيجيين المتخارجين، ومعها العوائد الموعودة. ويدع مصير الشركة القابضة والمشروع معلقا «بحبال الهواء». وما هي الا أيام حتى يُطلق جناحي مشروعا عملاقا آخر، في دولة متعطشة للتنمية. فيجذب المستثمرين الاستراتيجيين أنفسهم، بعد وعود بعوائد مرتفعة أيضا.
وكان جناحي بهذه العملية يجني الرسوم ويعظّم الأرباح من التخارجات السريعة على حساب اتمام المشاريع. فيعاود الكرّة مرة ثانية وثالثة ورابعة، حتى تخطت قيمة المشاريع العملاقة الـ90 مليار دولار في أقل من 6 سنوات، وذلك بين عامي 2003 و2009.
وكان جناحي يستهدف دائما المشاريع الاقتصادية السيادية بهدف الحصول على الامتيازات. ففي مقابلة مع صحيفة «الاقتصادية» السعودية نشرت في مايو 2009، يعترف بأن «ادخال الحكومات بشراكة في المشاريع تمنحنا امتيازات وتسهيلات لا نحصل عليها من الشراكة مع القطاع الخاص. وبناء عليه يكون التعامل أكثر سهولة وأفضل مردودا بالنسبة لنا. فمن غير الممكن الحصول على قطعة أرض لنوع الاستثمار الذي نريده الا من خلال الحكومة أو المؤسسات شبه الحكومية». ويضيف جناحي: «اذا تكلمنا عن استقطاب رؤوس الأموال، فمن خلال العلاقة مع الحكومة تتم العملية بسهولة قياساً على جهات أو مؤسسات أخرى غير حكومية، اضافة الى عمليات التسهيل لبعض الإجراءات والتعقيدات التي قد تواجهك خلال التأسيس أو في أي مرحلة لاحقة».
ويروي جناحي أن «البدايات في العلاقات مع الحكومة كانت صعبة حيث كانت تتم من خلال وسطاء ومؤسسات أخرى. وبعدها حققنا امتيازات لا نريد التنازل أو التخلي عنها. ثم أسسنا نموذج عمل في كل قطاع استثماري يكون هو دليلنا ومرشدنا في العلاقة مع الحكومات، وبالتالي سهلت الأمور أمامنا بناء على تلك النماذج».

نموذج عمله
إذا، وضع جناحي نموذج عمل ينص على الاستفادة من أراضي وامتيازات القطاع العام، ومن أموال واستثمارات القطاع الخاص. والجدير ذكره أن الأعوام 2006 و2007 و2008 شهدت «انفجار المشاريع الجناحية». فمتوسط عدد المشاريع المليارية حينها تخطى الخمسة سنويا. وكان جناحي قد أعلن في نهاية 2005 خلال مؤتمر صحفي أنه «سيعمل على زيادة حجم المشاريع الكبرى ذات الطبيعة المليارية».
وبدأت السلسلة مع مرفأ البحرين المالي، حيث قال جناحي لدى افتتاح المرحلة الأولى منه في ديسمبر عام 2006: «نحن نحلم كثيرا، لكن ليس خلال الليل بل خلال النهار. ونؤمن أننا نستطيع تحقيق الأحلام». لكن حلم المرفأ المالي لم يتحقق منه سوى برجين، وقد توقف العمل في المشروع الذي كان من المخطط له الانتهاء في 2010. وعلى الرغم من ذلك، تابع جناحي إطلاق المشاريع، من مدن طاقة في قطر وليبيا وكازاخستان والهند، ثم مدن اقتصادية في السعودية والجزائر، فمرافئ مالية في تونس والبحرين، إلى مدن سكنية في دبي والأردن والمغرب. لكن المشروع الأكبر على الإطلاق كان عشية الأزمة في بداية 2008، حين أعلن جناحي عن إطلاق 4 مدن في مومباي الهندية: واحدة للطاقة وثانية للاتصالات وثالثة للبرمجيات ورابعة للترفيه، باستثمارات تبلغ 10 مليارات دولار. وقد وعد المستثمرين حينها بعوائد تصل %75. لكن المشروع مثل عدد آخر من المشاريع الجناحية لم ير النور حتى الآن على الأقل.
غير أن جناحي لم يكتف بهذا القدر. فتحول إلى نوع آخر من المشاريع وهو تفريخ الشركات والمصارف المتخصصة. وشهد عام 2008 إطلاق مصرف الطاقة، الذي وصفه «بأكبر مصرف متخصص في العالم»، وكذلك تم الإعلان في يوليو 2008 عن خطة لإنشاء شركة حديد مينا برأسمال 5 مليارات دولار فقط لا غير!
وبعد شهر فقط، وبالتحديد في 28 أغسطس 2008، أعلن جناحي تحالفا مع أخويه رشاد (بيت أبو ظبي للاستثمار) وخالد (بنك الإثمار) تحت اسم «فيجن 3». وفي المؤتمر الصحفي نفسه لإعلان التحالف، أطلق جناحي العنان لثلاثة مشاريع عملاقة هي كناية عن مصرف إنفراكابيتال برأسمال مصرح 6 مليارات دولار يستهدف تمويل البنية التحتية، ومؤسسة أغريكابيتال للاستثمار الزراعي برأسمال مصرح 3 مليارات دولار، وكذلك صندوق عالمي لتطوير قطاع الضيافة.
وعلى الرغم من الأزمة المالية الحالية، أسس تحالف «فيجن 3» شركة استثمارية في المغرب تحت اسم «اغريكاب إنفست» للاستثمار الزراعي والمواد الغذائية. لكن لم يكتب لجميع هذه المشاريع الحياة. فالأزمة كشفت الكثير من الأقنعة وأضعفت قدرة التخارج من مشاريع وطرح أخرى. ويواجه جناحي اليوم مشكلة قروض.

دعوى بتعويض
لكن ماذا بعد؟ الجواب في رواية نشرتها وكالة الأنباء الألمانية الأسبوع الماضي وتوسعت بها مجلة أريبيان بزنس. ولهذه القصة معان كثيرة: قررت محكمة بحرينية نظر دعوى تعويض بقيمة 125 مليون دولار مقامة ضد عصام جناحي بعد أن رفضت محكمة أول درجة ومحاكم الاستئناف الدعوى في بادئ الأمر، بحسب محامي المدعين. وقال المحامي عبد الله هاشم إن محكمة النقض البحرينية قررت نظر الدعوى التي أقامها خالد بن أحمد السويدي ضد جناحي. وبحسب ملف القضية يمثل مبلغ التعويض (125 مليون دولار) نصيب السويدي في أسهم «مشروع مدينة الطاقة في قطر» الذي بدأ كمشروع مشترك بين جناحي والسويدي تحت اسم شركة «طاقة الخليج» وهي شركة مسجلة في جزر كايمان قبل أن يستحوذ جناحي على كامل المشروع، والذي تبلغ قيمته عدة مليارات من الدولارات. وقد دشنت المشروع في مارس 2006 شركة تحمل الاسم نفسه ومقرها البحرين. وكشف المحامي هاشم عن حيثيات الدعوى، موضحاً أن موكله السويدي هو من كان صاحب فكرة المشروع، وانه اتفق مع جناحي على أن يتقاسما رسوما قدرها 250 مليون دولار مناصفة بينهما بعد طرح المشروع للاكتتاب. إلا ان جناحي اشترى شركة تحمل اسم الشركة نفسه التي اسسها مع السويدي وهي «الخليج للطاقة» مسجلة في البحرين، من دون علم السويدي. وقام بعدها بنقل المشروع وجميع الاتفاقيات المبرمة إليها بعد أن كانت للشركة المؤسسة بين الطرفين في جزر الكايمن. ولفت هاشم الى أن جناحي قام بتسجيل %99 من ملكية الشركة المسجلة في البحرين باسم أخيه رشاد، وأبقاها في الظل ليقوم بعدها بإحلالها مكان الشركة المسجلة في جزر الكايمن. كما رفض اعطاء العمولة للسويدي، وانكر علاقة الاخير بمدينة الطاقة قطر، وزعم ان المشروع فكرته الخاصة، وان الشركة التي سجلت بين الطرفين في جزر الكايمن ليست هي التي قامت بالعمل. وأشار الى ان السويدي استعان بشخصيات شهدت صراحة امام محكمة اول درجة بأن جناحي قال امامهم بأحقية حصول السويدي على عمولة بمقدار 125 مليون دولار، لافتا إلى ان مثل هذه الاتفاقيات لا يتم توثيقها عادة في عقود بين رجال الأعمال.

جوائز ومؤتمرات.. ودكتوراه فخرية
اعتمد عصام جناحي منذ بداية عمله على بروباغندا إعلامية كبيرة بحثا عن شهرة تأتي بالبزنس. وقد كان يركز ضمن هذه البروباغندا على الجوائز التي يحصل عليها، وكانت وسائل الإعلام تضج بأخبار من هذا النحو. ومن الجوئز التي حصل عليها جائزة الشخصية المصرفية الإسلامية لعام 2003. وتم منحه هذه الجائزة مرة أخرى في حفل توزيع جوائز الصناعة الدولية خلال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية عام 2005. وفي 2004، تم اختياره من بين «القيادات العالمية الشابة»، كما فاز بجائزة «أفضل الرؤساء التنفيذيين في دول مجلس التعاون الخليجي». وأخيرا، صنفته مجلة «أرايبيان بزنس» خامس أكثر شخصية مؤثرة في العالمي العربي لعام 2008. بالإضافة إلى مشاركاته الكثيفة في المؤتمرات والمنتديات والمنظمات. كما حصل على دكتوراه فخرية من جامعة جنيف للدراسات الدبلوماسية.

عشرات المناصب
إضافة إلى كونه رئيس مجلس الإدارة في بيت التمويل الخليجي، شغل أو يشغل عصام جناحي عشرات المناصب الإدارية في الوقت نفسه، فهو رئيس مجلس إدارة مدينة الطاقة قطر، ومصرف الطاقة الأول، والمرابع الملكية مراكش، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة العرين القابضة. كما هو رئيس مجلس إدارة كل من مرفأ البحرين المالي وشركة البحرين لسحب الألمنيوم، الخليج للطاقة، شركة بيان القابضة، وعضو مجلس إدارة في كل من بيت التمويل العربي، وشركة أساطير للتطوير، وشركات الاستثمار في مشروعي بوابة الأردن والقرية الملكية، ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة الخليج للتعمير، وصندوق إنجازات للتكنولوجيا وعضو في مجلس الشورى في مملكة البحرين، هذا بالإضافة لكونه نائب رئيس مجلس إدارة شركة النجاحات الخليجية للاستشارات، ونائب رئيس مجلس إدارة مصرف الريان القطري. كما شغل من قبل عدد من المناصب في بنوك ومؤسسات مالية مثل مدير وعضو فريق الإدارة التنفيذية في بنك الاستثمار الإسلامي الأول في البحرين، ورئيس مجموعة التسويق للمؤسسات وعضو اللجنة الإدارية في شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، ومساعد نائب الرئيس لتمويل الشركات والخدمات المصرفية الخاصة في بنك طيب، والمدير العام لشركة طيب للأوراق المالية، كما سبق ان عمل مستشارا ماليا في مؤسسة ميريل لينش العالمية.







  رد مع اقتباس
قديم 30-05-2010, 08:32 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
habyab
عضو متقدم
 
الصورة الرمزية habyab
 






أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
habyab تم تعطيل التقييم

افتراضي رد: كواليس بيت التمويل الخليجي

ديه مشكلة كبيرة جداااااا وربنا يستر على بقي الشر\كات المتعثرة بالكويت







  رد مع اقتباس
قديم 30-05-2010, 08:42 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
حضيرم
عضو فعال






أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 16
حضيرم تم تعطيل التقييم

افتراضي رد: كواليس بيت التمويل الخليجي

مرفـأ البـحـريـن المـالـي يـؤسـس 11 شـركـة عـقـاريــة

الأيام 30/05/2010
في لفتة غريبة أظهرت البيانات الصادرة من مركز المستثمرين للأسبوع المنصرم تسجيل سلسلة من الشركات العقارية لشركة واحدة هي شركة مرفأ البحرين المالي بواقع 11 شركة تحت عنوان»هاربر ريل إستات» بمجموع رؤوس أموال بلغت نحو 95.3 مليون دينار حيث تراوحت رؤوس أموالها بين 4 إلى 13 مليون دينار. ولوحظ تسجيل نشاط جميع الشركات ضمن السلسلة تحت نشاط بيع وشراء العقارات لحساب المنشأة مع عدم السماح للشركة باستثمار أموال الغير في المجال وهو ما يعطي مؤشر للإجراءات الجديدة التي تتبعتها وزارة الصناعة والتجارة بعد طغيان مشهد الشركات الوهمية على الساحة التجارية والعمل على الحد منها.

وسجل مركز المستثمرين خلال الأسبوع المنصرم 36 شركة جديدة بنحو 96.4 مليون دينار، كما تم تسجيل فرع جديد لشركة أجنبية برأس مال خارجي وهي شركة مجموعة اتحاد المقاولين والتي تنشط في المقاولات العامة.

وأظهرت البيانات الصادرة من المركز تسجيل 19 شركة ذات مسؤولية محدودة أي نحو 53% من الشركات المسجلة، وتسجيل 16 شركة فردية أي نحو 44% من الشركات المسجلة و5 شركات تضامن.

وفيما يتعلق بالشركات ذات المسؤولية المحدودة تم تسجيل كل من شركة خط البحرين للمقاولات برأسمال 50 ألف دينار وتنشط في استيراد وتصدير وبيع مواد البناء و مقاولات بناء درجة ثالثة، وشركة شركة أمينات فاشن برأسمال 20 الف دينار وتنشط في استيراد وتصدير وبيع أقمشة ومنسوجات واستيراد وتصدير وبيع الملابس الجاهزة، وشركة ارسكوير تكنولوجيز برأسمال 20 ألف دينار وتعمل في تصميم وتطوير وصيانة برامج الكمبيوتر وتصفح شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) وتصميم صفحات العرض على شبكة الإنترنت وخدمات إدارة المواقع الإلكترونية، وشركة كيمز بحرين سبيشاليتي هوسبيتال برأسمال 20 ألف دينار وتنشط كمستشفى تخصصي للطب البشري، وشركة شركة ميلث العالمية للتجارة برأسمال 20 ألف دينار وتنشط في استيراد وتصدير وبيع الاثاث ، السجاد ، الستائر والمصابيح . . . إلخ واستيراد وتصدير وبيع الأثاث والأجهزة الكهربائية والمنزلية المستعملة واستيراد وتصدير وبيع الادوات والاواني واللوازم المنزلية والمواقد والافران، وشركة شركة الحامد والسقاف التجارية برأسمال 20 الف دينار وتعمل في استيراد وتصدير وبيع مستحضرات التجميل، وشركة أيه سي كيه سلوشنز برأسمال 20 ألف دينار وتعمل كمستشارو إدارة وتقديم الاستشارات التسويقية وتنظيم المؤتمرات والمناسبات وتقديم المشورة الفنية والتقنية وإجراء الدراسات وخدمات إجراء الدراسات الاقتصادية والتسويقية والإستراتيجية، وشركة الاخيضر للتجارة والإنشاءات برأسمال 20 ألف دينار وتعمل في مقاولات بناء درجة ثالثة واستيراد وتصدير وبيع أثاث المطابخ واستيراد وتصدير وبيع مواد البناء، وشركة شركة تراي ميديكال برأسمال 30 ألف دينار وتعمل في استيراد وتصدير وبيع الأجهزة والأدوات الطبية والعلمية ومستلزماتها وقطع غيارها، وشركة موفينغ غلف تيليكوم برأسمال 100 ألف دينار وتعمل في تقديم الاستشارات الفنية والتسويقية في مجال الاتصالات واستيراد وتصدير وبيع إكسسوارات ومستلزمات الهاتف والتسليك الداخلي لشبكات الاتصال بالكمبيوتر وصيانتها، وشركة شركة ام اي فنشرز برأسمال 20 ألف دينار وتعمل في بيع وشراء الأوراق المالية (أسهم وسندات) لحساب الشركة فقط، وشربي بي القابضة برأسمال 250 ألف دينار وتعمل كشركة قابضة لمجموعة شركات تجارية وصناعية أو خدمات ، وشركة الغصن الأخضر للخدمات برأسمال 20 ألف دينار وتعمل في تقديم خدمات في حقل تأجير وصيانة وتركيب شبكات تلفزة، وشركة إيرفويل انترناشونال برأسمال 20 ألف دينار وتعمل في استيراد وتصدير وبيع قطع غيار الطائرات، وشركة شركة اتاكيلت للتجارة برأسمال 20 ألف دينار وتعمل في استيراد وتصدير وبيع الأدوات والأجهزة الكهربائية والالكترونية وقطع غيارها واستيراد وتصدير وبيع خزانات المياه والحاويات المستخدمة في نقل القمامة، وشركة أمير زيد للإلكترونيات والأدوات المنزلية برأسمال 20 ألف دينار وتعمل في استيراد وتصدير وبيع الأدوات والأجهزة الكهربائية والالكترونية وقطع غيارها واستيراد وتصدير وبيع الأدوات والأواني واللوازم المنزلية واستيراد وتصدير وبيع أدوات مكتبية ومدرسية وطوابع بريدية.







  رد مع اقتباس
قديم 30-05-2010, 11:08 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
habyab
عضو متقدم
 
الصورة الرمزية habyab
 






أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
habyab تم تعطيل التقييم

افتراضي رد: كواليس بيت التمويل الخليجي

مشكووور على المتايعة متاعية جيدة حضيرم







  رد مع اقتباس
قديم 30-05-2010, 04:36 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
البديوي
عضو فعال






أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
البديوي تم تعطيل التقييم

افتراضي رد: كواليس بيت التمويل الخليجي

مشكور أخونا الكريم على الإفادة







  رد مع اقتباس
قديم 30-05-2010, 09:24 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أبعاد
عضو نشط
 
الصورة الرمزية أبعاد
 






أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبعاد تم تعطيل التقييم

افتراضي رد: كواليس بيت التمويل الخليجي

مشكووووووووووور







التوقيع

  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيت التمويل الخليجي يتراجع عن بيع حصته في «الخليجي» أبعاد سوق الكويت للاوراق المالية 13 26-05-2010 01:14 PM
بيت التمويل الخليجي: بيان صحفي بخصوص إنشاء بيت التمويل السوري أبعاد سوق الكويت للاوراق المالية 3 09-03-2010 01:04 PM
التمويل الخليجي العود سوق الكويت للاوراق المالية 12 20-02-2009 03:33 PM
ارباح بيت التمويل الخليجي yaserbah سوق الكويت للاوراق المالية 1 28-04-2008 12:26 PM
عاجل التمويل الخليجي حاير طاير سوق الكويت للاوراق المالية 3 15-12-2007 07:41 PM


الساعة الآن 01:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
كل التحاليل والتوصيات والمواضيع هي اجتهادات شخصيه لاصحابها وادارة المنتدى تخلي مسئوليتها عن نتائجها ومحتواها ملاحظة وتنصل قانوني : تعتبر جميع الكتابات في هذا المنتدى آراء شخصية لاصحابها , مالم يذكر مصدر موثوق للمعلومة او الخبر وعلى القارئ ان يتأكد بنفسه من صحتها باية طريقة يراها , ولا تعبر الآراء المنشورة بالضرورة عن رأي المنتدى , كما ان المنتدى غير مسئول عن صحة او خطأ ما يكتب من أخبار وتحاليل ولا يجب الإعتماد على تلك الكتابات كاساس للبيع والشراء او بناء معلومه او قرار والذين يعتبران قرارا شخصيا للقارئ ودون أية مسئولية تقع على المنتدى وتعتبر هذه الملحوظة شرط من شروط الاستفادة من المنتدى . وشاكرين للجميع تواصلهم - و عزيزي الزائر - يجب في حالة نقلك لاي موضوع من منتدى سوق الكويت ان تذكر اسم المنتدى واسم صاحب الموضوع وذلك للامانه العلميه والادبيه ، للمراسله admin@sooqalkuwait.com == اسهم كويتيه بوصات عالميه فوركس اسهم غير مدرجه شركات غير مدرجه اسهم خليجيه العملات اسواق النفط البيع والشراء بورصة الكويت نتائج الارباح ارباح الشركات باترن تحليل فني الاستراحه الرياضه البورصه الكويتيه نماذج وتحليلات ميزانيات معتمده اخبار سريه اخبار اقتصاديه العقار الخدمات الاغذية الاسهم الخليجيه السوق الموازي برامج مميزه الميتاستوك برامج تحليل دروس جامعات معاهد مواقع دواوين فنادق سياحة